دللي جسدك بطريقة جديدة

إعداد: بسمة قموه

كل يوم نسمع عن مستحضر جديد لكل نوع من أنواع البشرة، وتبقى الطبيعة سيدة الموقف وأسلم وسيلة للهروب من المضاعفات التي تخلفها المواد الصناعية، وقد اخترنا لك بعض أنواع الماسك التي تختلف في تكوينها عن المعتاد. وما عليك سوى التجربة لتعرفي النتائج، ونأمل أن تكون إيجابية وفعالة. 

ماسك الفريز والطين الأحمر للبشرة الدهنية:

طريقة الإعداد: اخلطي المواد بشكل جيد، وزعي المزيج على وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة حتى يجف. اشطفيه بالماء الفاتر ثم رطبيه بماء الورد. هذا الماسك يفتح مسام البشرة ويجعلها أكثر نقاوة ونعومة.

ماسك البيض والطين الأخضر للبشرتين المختلطة والعادية: 

طريقة الإعداد: بعد خلط المزيج وزعيه على الوجه واتركيه مدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. صفار البيض والكريما يلطفان البشرة، والطين الأخضر والليمون يساعدان في تنقيتها.

ماسك الليمون والمشمش للبشرة الجافة:

طريقة الإعداد: اخلطي المزيج ثم وزعيه على البشرة، اتركيه مدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر. الكريما تغذي البشرة وفيتامين (C) الموجود في الليمون يساعد على تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين. أما الفيتامين( E) الموجود في نواة المشمش فيحمي من الشيخوخة.

ماسك البيض والليمون للبشرة غير الحيوية:

طريقة الإعداد: اخلطي المواد بشكل جيد ثم ضعيها على وجهك مدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. هذا الماسك يعيد إلى وجهك الحيوية والنضارة.

والآن إلى بشرة جسمك ككل، وإليك حمام الورد:

اغلي عشرة أوراق من الورد الأحمر في لتر من الماء واتركيها منقوعة لعدة ساعات. صفي المحلول ثم أضيفي إليه لترا من الحليب الدافئ الخالي من الدسم وملعقة كبيرة من زيت اللوز. ثم قومي بوضع المزيج في حوض الاستحمام. هذا الحمام يساعدك على التخلص من حب الشباب في أعلى الظهر كما أنه يلطف البشرة.

كمادة الجبنة البيضاء لإزالة السيلوليت:

خذي كمية من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم وغير المبسترة، وضعيها على قطعة قماش قطنية ثم ادهني بها جسمك مدة نصف ساعة. هذه الكمادة تطري الأنسجة وتساعد في التخلص من السيلوليت المزعجة.

من أجل يدين شابتين:

لأظافر براقة: قطعي ليمونة إلى دوائر وافركي بها أظافرك يوميا مدة تتراوح بين 7 و10 أيام، وبالنتيجة ستحصلين على أظافر لماعة. ويفيد استخدام الثوم بنفس الطريقة لكن لا مهرب من الرائحة. ولتقوية الأظافر ضعي يديك نحو 10 دقائق في مزيج يحتوي على نصف كوب من خل التفاح ونصف كوب من الزيت، هذا المغطس يجعلهما أقل عرضة للتكسر.

لإزالة البقع السوداء:

امزجي عصير ليمونة حامض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة من محلول البقدونس المنقوع في الماء. ادهني المزيج على يديك مدة 30 دقيقة ثم امسحيه بزيت الزيتون. يساعد البقدونس والحامض الغنيين بالفيتامين (C) في تنقية اليدين، أما الزيت فيجعلهما أكثر نعومة.


انضمي إلينا اليوم وكوني جزءًا من مجتمعنا المتنوع! سجّلي الآن وأنشئي ملفك الشخصي للاستمتاع بفوائد عديدة وتجارب فريدة داخل موقعنا.