لو أتى يسوع إلى بيتك


إعداد: أدنا ملاك


لو أتى يسوع إلى بيتك ليمضي يومين أو أكثر.. لو أتى فجأة أتساءل ماذا تفعلين؟ أعتقد أنك ستعطينه أفضل غرفة في بيتك لأنه ضيف مهم, وستقدمين له أفضل المأكولات. بل وستؤكدين له أنك مسرورة لرؤيته وأن خدمته هي فرح لا يوصف. لكن لو عرفت أنه آت هل ستفتحين له الباب وتستقبلين هذا الضيف السماوي بيدين مفتوحتين؟ هل ستبدلين ثيابك وتخفين بعض المجلات وتضعين الكتاب المقدس في مكانه المناسب؟  

ترى هل ستغيرين محطة الراديو وتتمنين ألا يكون قد سمع شيئا وبالذات تلك الكلمة الأخيرة؟  ترى هل ستخفين الأغاني العالمية وتضعين مكانها شريط الترانيم؟ هل ستدعينه يدخل مباشرة أم أنك سترتبكين؟  

إنني أتساءل لو أمضى المخلص معك يومين هل ستقومين بأعمالك اليومية وتتصرفين على عادتك؟ هل ستتفوهين بنفس الكلمات التي كنت تتفوهين بها وتعيشين حياتك كما كنت تفعلين قبل مجيئه؟ وهل ستستمر عائلتك بالتحدث عن نفس المواضيع وتقومين بالشكر على الطعام؟ هل ستغنين نفس الأغاني وتقرئين نفس الكتب وتدعينه يعرف ما يجول بقلبك وروحك؟  

هل ستصحبينه معك في كل مكان تذهبين إليه أم أنك ستغيرين خطتك ليومين أو أكثر؟ هل ستحبين أن يقابل أصحابك أم ستتجنبينهم طوال مدة زيارته؟ هل ستتمنين لو أن يبقى في بيتك أم ستتنهدين الصعداء لرحيله؟  سيكون من المثير معرفة ردة فعلك لو أتى يسوع لزيارتك!!