هل يمكن أن أتغلب على الخوف من ممارسة دوري في جسد المسيح؟

تعلّمنا كلمة الله أن المحبّة الكاملة تطرد الخوف إلى خارج. فالخوف ينشأ من توّقعاتنا لردود أفعال الناس من حولنا وتقبّلهم لنا ولشخصيّاتنا وطريقة أدائنا. لكن في الخدمة الروحية عليكِ استبدال هذه الأفكار العالمية بفكر الله نفسه تجاه خدمتك في الكنيسة. وتذكرّي الوصفة الإلهية في كورنثوس الأولى 13: 1-3 عن مؤهلات الخدمة والتي ترتكز فقط على المحبة وليس القدرات.

ويجب أن تتذكّري أن الأمر أكثر من مجرّد خدمة الناس؛ بل محبّتهم: “بِالْمَحَبَّةِ اخْدِمُوا بَعْضُكُمْ بَعْضاً” (غلاطية 5: 13). قد تأخذ خدمة الكنيسة أشكالًا عديدة: مثل رعاية أطفال عائلة حتى يُتاح للوالدين وقتاً للخروج معاً، أو إعداد وجبة طعام لعائلة مريضة، أو زيارة أرملة مسنّة ملازمة للمنزل. أو حتى الاتصال هاتفياً بشخص وحيد لكي تقولي له: “أنا أفكّر فيك اليوم”. يمكن أن تنشغلي بمهام الخدمة مثل المذكورة سابقاً، ولكن محّبتك القلبية وأمانتك هي الطريقة الوحيدة لطرد الخوف والتقدّم بثقة معتمدة على معونة الروح القدس لك.

وإذا كان لديك رغبة وموهبة روحية للتعليم أو الوعظ فهذا يتطلّب منك أن تجتهدي في دراسة الكلمة. والتمرّن على مشاركتها مع شخص أو شخصين في البداية لكي تتأكّدي من توجّه قلبك في هذه الخدمة ومن ثم توسّعي نطاق خدمتك مع مجموعة من السيّدات. وبهذا تسيطرين على تخوفك وتأخذي مكانك في جسد المسيح.