اتجاهات العلاقة الزوجية

إعداد: ليلى الصايغ

إن منح البركة يبدأ دوما في غرس الاتجاه الصحيح نحو شريك الحياة لأن الكتاب المقدس يقول: “والنهاية، كونوا جميعا متحدي الرأي بحس واحد، ذوي محبة اخوية، مشفقين، لطفاء.” (1 بطرس 3: 8).

إذاً، هناك نوعان من العلاقات في الحياة الزوجية. العلاقة الأولى تتمثل بالإهانة مقابل الإهانة وتعرف بأنها الرد بإهانة أو شتيمة حين يحدث أي نوع من الإيذاء أو الألم. وهذا بالطبع يؤدي إلى الرغبة في الانتقام والمعاملة بالمثل كما أنها تؤثر على الرغبة والمشاعر. إن هذا يؤدي إلى حياة كلها صراع ومشاحنات، وبالتالي تصبح عادة حياتية وجزء من نمط الحاية الزوجية.

أما العلاقة الثانية فتتمثل بالمسامحة. فما هي وكيف تتم؟ إنها بالطبع الرد بلطف حين يحدث أي نوع من الإيذاء أو الألم وهذه العلاقة مبنية على المغفرة بمعنى عليك التركيز في علاقة البركة مقابل الإهانة وهي عمل الله والوعود التي هي في كلمته وتظهر هذه العلاقة في السلوك الذي يكون الرد فيه مغفرة ومسامحة بدلا من الرد بغضب.

من هنا نستطيع أن ننال بركة وسلام في قلوبنا وأن نحيا حياة ممتلئة، لها معنى ومغزى وهدف وحياة انتصار وأن نتعلم معنى السير مع الله او السلوك حسب طرقه ولنا صورة الله أمام الناس. فعلاقة البركة تبدأ من داخلنا وليس بالكلمات. ولكن أي نوع من العلاقة تختارين بينك وبين شريك حياتك؟


انضمي إلينا اليوم وكوني جزءًا من مجتمعنا المتنوع! سجّلي الآن وأنشئي ملفك الشخصي للاستمتاع بفوائد عديدة وتجارب فريدة داخل موقعنا.