نصائح طبية 

باب: من أنا اليوم

الكاتبة: ناهدة قعوار

التاريخ: مايو 29, 2024

يجد الأطباء أن أفضل وقت لأخذ حبوب الضغط هو عند النهوض صباحا. لأن الناس يبذلون مجهودا أثناء النهار ويرتفع ضغط الدم كلما زادت ساعات النهار. 

وجد الباحثون أن الشوكولاتة والشاي الأخضر والنبيذ الأحمر يمكن أن تنزل ضغط الدم. ان تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط . حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم. وهو النوع الموجود في ملح الطعام. ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم. 

ان الشاي يحتوي على مادة الفلافونويد وهي مادة ثبت أنها تحارب سرطانات الرئة والقولون والجهاز الهضمي والثدي. 

ان الشاي هو مصدر غني من مصادر المغنيسيوم يساعد على تقوية العضلات. وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم. 

ان الأشخاص الذين يشربون كوبا لأو لأكثر من الشاي يوميا تقل لديهم احتوالات الاصابة بالأزمات القلبية عن غيرهم. 

وان شرب أربعة أو خمسة أكواب من الشاي يوميا يمكن أن يقلل من احتمالات الاصابة بالسكتة القلبية بنسبة تصل الى 69 بالمائة . 

الدراسات تبرهن أن المشي السريع 3- 4 أميال في الساعة يقلل من أمراض القلب والضربات الدماغية للنساء مثل التمارين القوية. 

وعن المسكنات وأمراض القلب ذكر فريق علمي بجامعة أكسفورد أن الأشخاص الذين يتناولون جرعات مرتفعة من نوعين من المسكنات بشكل يومي معرضون بشكل كبير للاصابة بنوبات قلبية. ومما قرأت أيضا من النصائح الطبية: 

أن الأسبرين يحمي من سرطان القولون ويقلل من نمو واعادة انتشار النتوآت اللحمية التي تعود الى السرطان. وبهذا الخصوص ان الجنزبيل والشاي الأخضر والرمان جميعها تحتوي على موانع طبيعية لمنع انتشار السرطان. وان الثوم والبصل علاج شاف وناجح لكثير من الأمراض حيث أنهما يحتويان على مركبات السلفايد (الكبريت) وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية. كما انها تخفض من مستوى الكولسترول في الدم وخاصة النوم الضار وتعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان. 

ان خليطا من عصير الليمون وفصين من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليطا ممتازا لتنظيف الكبد، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة أشهر..

كشفت دراسة علمية جديدة أن تقليل كمية المواد الكربوهيدراتية التي يحصل عليها الانسان يؤدي الى تحسن في معدلات الدهون في الدم اذا لم يحدث نقص في الوزن. ويعتقد علماء بان المواد الكربوهيدراتية وخاصة السكر البسيط يمكن أن تسبب تغيرات صحية في دهون الدم عن طريق جعل الدهون تتجمع في الكبد مثلما تتجمع في منطقة البطن. وبينوا بضرورة تقليل الجرعات .الكربوهيدراتية عن طريق تجنب الأرز الأبيض والمعجنات والخبز الأبيض. 

وعن الشاي والزعتر لعلاج الحمى قرأت: 

تستنفر كل أجهزة الانسان عندما يصاب بالحمى ويحتاج جسمه الى كميات كبيرة من السوائل عندما ترتفع درجة حرارته. ولعل أكثر هذه المشروبات الدافئة فائدة هي الزعتر. وهو علاج أكيد لقتل البكتيريا وكذلك الشاي بالليمون الذي يجعل المريض يتعرق مما يساعد الجسم على النشاط والحيوية لمقاومة الفيروسات. وهناك البابونج الذي يمنع الاصابة بالالتهاب ويخلص الجسم من التشنجات كما تمنح مكونات الهدوء لكريات الدم البيضاء بعد حربها ضد الحمى مما يساعد على الشفاء السريع.     


انضمي إلينا اليوم وكوني جزءًا من مجتمعنا المتنوع! سجّلي الآن وأنشئي ملفك الشخصي للاستمتاع بفوائد عديدة وتجارب فريدة داخل موقعنا.

#المرأة العربية اليوم #صحة #طبية #مرض #نصائح