المسابقة

المسابقة

 

يُنظِّم قسمُ “المرأة العربية اليوم - AWT” في المركز العربيِّ للخدمات الاستشاريَّة والتَّدريب/ACCTS هذه المسابقةَ لتكونَ مِنبرًا لكلِّ مَن لديه رسالةٌ يُسمِعُها للمرأةِ العربيَّةِ، رسالةٌ نابعةٌ من احترامِ المرأةِ العربيَّةِ والشَّغفِ لتمكينِها وكسرِ كلِّ حاجزٍ يُعيقُها عن أن تكونَ أفضلَ؛ كما أرادَها الخالقُ أن تكونَ.

المساواةُ التي تُطالِبُ بها المرأةُ ليستْ قضيَّةً بينها وبينَ الرَّجلِ فحَسْب، وإنَّما تمتدُّ -في كثيرٍ من الأحيانِ- لتكونَ قضيَّةً بينَها وبينَ المرأةِ نفسِها أيضًا. فقدْ شاعَ القولُ إنَّ “المرأةَ عدوُّ المرأةِ”، أمَّا نحنُ فنقولُ إنَّ “قُوتِك من قُوِّتها.”

 

للاشتراكِ في المُسابقةِ:

على المشارِكة أن تقومَ بتسجيلِ فيديو لنفسِها تُوَجِّهُ من خلالِهِ رسالةً للمرأةِ بأفكارٍ عمليَّةٍ تُعَبِّرُ فيها عن احترامِ المرأةِ للمرأةِ، ودعمِها لها رغمَ الاختلافاتِ.

 

شروطُ المسابقة:

بمشاركتِك في هذه المسابقة، أنتِ تدركين وتُقرِّين وتوافقين بشكلٍ مُطلَقٍ وغير قابلٍ للإلغاءِ ودونَ أيَّةِ شروطٍ- على الالتزامِ والتَّقيُّدِ بالقواعدِ التَّاليةِ:

 

  1. يتمُّ تسليمُ الفيديوهات في المسابقةِ فقط من خلال صفحةِ التَّسجيلِ الخاصَّةِ بالمسابقة، والَّتي يمكن الوصولُ إليها عن طريقِ الموقعِ الإلكترونيِّ التَّالي: www.arabwomantoday.com
  2. تُقبَل الفيديوهات ابتداءً من السَّاعة (12:00) ظهرًا بتاريخ 18 تشرين الأول 2018 وحتَّى السَّاعة (12:00) مساءً بتاريخ 28 تشرين الأول بتوقيت المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة GMT +2. لن تُقبَلَ أيَّةُ مشاركاتٍ يتمُّ تقديمُها بعدَ الوقتِ المُحَدَّدِ.
  3. يجبُ ألَّا تقِلَّ أعمارُ المُشارِكاتِ عن ثماني عشرة (18) سنة.
  4. للتأكُّدِ من استلامِ الفيديو، ستصِلُ المشارِكَةَ رسالةٌ عبرَ بريدِهِا الإلكترونيِّ.
  5. تُعتبَرُ المشارَكَةُ في المسابقةِ إقرارًا من المُشارِكَةِ بحَقِّ الجِهَةِ المُنظِّمَةِ في استخدامِ الفيديو رخصةً دائمةً لاستعمالِ الفيديو بأيِّ شكلٍ من الأشكالِ، ولأيِّ غرضٍ من الأغراضِ الَّتي تخدِمُ أهدافَ الجهةِ المُنظِّمةِ من أجلِ رفعِ الوعي حولَ حقوقِ المرأةِ وتمكينِها.

 

الفيديوهات:

  1. يجب أن يكون الفيديو متوافقًا مع موضوع المُسابقةِ وباللُّغةِ العربيَّةِ.
  2. يُسمح للمشارِكاتِ بتقديمِ فيديو واحدٍ فقط لا تزيد مدَّتُه عن ٣٠ ثانية.
  3. يجبُ أن تكونَ الفيديوهاتُ المشارِكَةُ شخصيَّةً، وأن تكونَ صورةُ المُشارِكَةِ واضحةً في الفيديو أثناءَ الكلامِ كلَّ الوقتِ.
  4. ذاتُ جودةٍ جيِّدةٍ قابلَةٍ للنَّشرِ (لا تهمُّنا التَّقنياتُ والتَّصويرُ الاحترافيُّ)
  5. يجب أن ينتهيَ الفيديو بجُملةِ #قُوتِك من قُوِّتها
  6. يجب ألا يحتويَ الفيديو المشارِكُ على أيَّةِ شعاراتٍ، و/أو توقيعاتٍ، و/أو أسماءٍ، و/أو إطاراتٍ، و/أو رموزٍ، و/أو أيَّةِ إشاراتٍ، و/أو تاريخٍ، أو توقيتٍ، و/أو علاماتٍ أخرى مُضافَةٍ من قِبلِ المُشارِكَةِ.
  7. سيتمُّ استبعادُ أيِّ فيديو يمثِّلُ أو يتضمَّنُ أيَّ مُحتوىً غير مناسبٍ، و/أو مُسيءٍ، و/أو أيَّ محتوىً آخرَ يُعتبَرُ غيرَ متوافِقٍ والمعاييرِ الأخلاقيَّةِ والقانونيَّةِ للجهةِ المُنظِّمَةِ.
  8. يحقُّ للَجنةِ المُسابَقَةِ رفضُ أو استبعادُ أيِّ عمَلٍ مُقَدَّمٍ من دونِ إبداءِ أيَّةِ أسبابٍ.
  9. في حالِ مخالَفَةِ المُشارِكَةِ لأيٍّ من الشُّروطِ والأحكامِ أعلاه، يُعتبَرُ الفيديو مُستثنَىً دونَ الحاجةِ إلى التَّواصلِ مع المُشارِكَةِ.

 

الجوائزُ:

  1. سوف تقومُ لجنةُ التَّحكيمِ الَّتي تُعيِّنُها الجهةُ المُنظِّمَةُ بتقييم الفيديوهاتِ المشارِكةِ، وستختارُ أفضلَ خمسةِ فيديوهاتٍ ليتمَّ التَّصويتُ عليها.
  2. سيتمُّ تحميلُ الفيديوهاتِ الخمسَةِ على صفحةِ الفيسبوك Balshi min hon / بلشي من هون ليتمَّ التَّصويتُ عليها.
  3. يبدأ التَّصويتُ السَّاعة (12:00) ظهراً بتاريخ  1 تشرين الثاني 2018 وينتهي السَّاعة (12:00) ظهراً بتاريخ  5  تشرين الثاني 2018 بتوقيتِ المملكةِ الأردنيَّةِ الهاشميّةِ GMT +2.
  4. يفوزُ الفيديو الحائزُ على أعلى عددٍ من المُشارَكاتِ (shares) بجائزةٍ مقدارُها 300 دولارًا أمريكيًّا.
  5. يفوزُ الفيديو الحائزُ على أعلى عددِ likes بجائزةٍ مقدارُها 200 دولارٍ أمريكيٍّ.
  6. يفوزُ الشَّخصُ الَّذي يُشارِكُ بأفضلِ تعليقٍ هادِفٍ ومُحفِّزٍ على أيٍّ من الفيديوهاتِ الخمسةِ- بجائزةٍ مقدارُها 150 دولارٍ أمريكيٍّ.
  7. ستتواصلُ الجهةُ المُنظِّمةُ مع الفائزاتِ، واللَّاتي ينبغي عليهنَّ تزويدُ الجهةِ المُنظِّمَةِ ببياناتِهنَّ الشَّخصيَّةِ، وتفاصيلِ حساباتِهنَّ البنكيَّةِ خلالَ سبعةِ (7) أيامٍ من تاريخِ طلَبِ الجِهَةِ المُنظِّمَةِ ذلكَ. ويتِمُّ تسليمُ الجوائزِ النَّقدِيَّةِ للفائزاتِ خلالَ شهرَين من تاريخِ الإعلانِ عن نتائِجِ المُسابَقَةِ.
  8. تتحمَّلُ الفائزةُ مسؤوليَّةَ دفعِ أيَّةِ ضرائبَ، أو رسومٍ حكوميَّةٍ و/أو محلية و/أو إقليميَّةٍ سواء كانت محلِّيَّةً أو أجنبيَّةً بما في ذلك ضريبةُ الدَّخلِ- تُفرَضُ على أيَّةِ جائزةٍ قد تحصلُ عليها من خلالِ المُشارَكَةِ في المُسابقةِ.
  9. يكونُ قرارُ لجنةِ تحكيمِ المُسابَقَةِ بشأنِ كافَّةِ الأمورِ الَّتي تتعلَّقُ بالمُسابقَةِ نهائيًّا ومُلزِمًا لجميعِ المُشارِكاتِ.

 

المسؤوليَّةُ:

لا تتحمَّلُ الجِهةُ المُنَظِّمةُ تحتَ أيِّ ظَرفٍ مسؤوليَّةَ:

  1. أيَّةِ مُشارَكةٍ فُقِدَتْ، أو تأَخَّرَتْ، أو ضاعَتْ، أو سُرِقَتْ، أو كانتْ غيرَ واضحةٍ أو غيرَ كاملةٍ.
  2. أيِّ خطأ، أو إهمالٍ، أو عُطلٍ، أو إغفالٍ، أو عيوبٍ، أو تأخيرٍ في أيَّةِ عمليَّةٍ، أو نقلٍ، أو عُطلٍ في شبكةِ الاتِّصالاتِ، أو سرقةٍ، أو ضررٍ، أو وصولٍ، أو تعديلٍ غيرِ مُصرَّحٍ بهِ بخصوصِ الفيديوهاتِ المُقدَّمَةِ.
  3. أيَّةِ إصابةٍ أو ضررٍ قد يُصيبُ أيَّ مشارَكَةٍ أو أيَّ جهازِ كمبيوترٍ فيما يتعلَّقُ بالمُسابَقَةِ، أو ينشأُ عنها أو يرتبطُ بها.
  4. في حال عدمِ التَّمَكُّنِ من إقامةِ المُسابقةِ كما هو متوقَّعٌ لأيِّ سببٍ كان مثل: فيروساتٍ، أو مشاكلَ في الكمبيوترِ، أو العبثِ أو التَّدخّلِ غيرِ المُصرَّحِ به، أو الغشِّ، أو المشاكلِ الفنِّيَّة، أو أيَّةِ أسبابٍ أخرى خارجةٍ عن نطاقِ سيطرةِ الجهةِ المُنظِّمةِ تُعيقُ أو تؤثِّرُ على إدارةِ، أو أمنِ، أو حياديَّةِ، أو نزاهةِ المُسابَقَةِ، أو إقامَتِها بشكلٍ مُناسبٍ_ تحتفِظُ الجهةُ المُنظِّمَةُ -وِفقَ تقديرها المُطلَقِ- بحَقِّ إلغاءِ، أو إنهاءِ، أو تعديلِ، أو إيقافِ المُسابقةِ وِفقَ ما تعتبرُهُ مناسبًا، و/أو استبعادِ أيِّ مُشارِكَةٍ، و/أو اختيارِ الفائزاتِ من بين كافَّةِ الفيديوهاتِ المُشارِكَةِ المُقَدَّمَةِ قبلَ الإنهاءِ، أو الإلغاءِ، أو التَّعديلِ، أو الإيقافِ. كما تحتفظُ الجهةُ المُنظِّمَةُ بحَقِّ تصحيحِ أيِّ خطأ طباعيٍّ، أو مَطبَعِيٍّ، أو أخطاءِ برامج كمبيوتر، أو الأخطاءِ التَّشغيليَّةِ في أيِّ وقتٍ.

 

القانونُ واجبُ التَّطبيقِ

تخضَعُ المسابقَةُ، والُمشارَكاتُ، وهذه القواعدُ لقوانينِ المملكةِ الأردنيَّةِ الهاشميَّةِ، ويتمُّ تفسيرُها وِفقًا لها.